10 أسئلة شائعة حول الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري

جدول المحتويات

أصدرت الحكومة التركية في سبتمبر من عام 2018 العديد من التعديلات حول إمكانية شراء الأجانب للأراضي والعقارات في تركيا. التي سمحت لهم بموجبها الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري وذلك بهدف زيادة الاستثمارات الأجنبية في البلاد وفقاً لشروط محددة بالتأكيد. لذا سنقدم لكم عبر موقع شركة هنا العقارية مقالنا التالي عن أهم 10 أسئلة شائعة حول الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري. تابعوا معنا.

أهم 10 أسئلة شائعة حول الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري

يتساءل الكثير من الأجانب عن كيفية الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري وشروطه. لذا سنتعرف معاً خلال فقراتنا القادمة على أهم المعلومات التي تخص الحصول على الجنسية التركية وأكثر الأسئلة شيوعاً حول هذا الموضوع.

ما هي أهم الشروط للحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري؟

هناك مجموعة من الشروط التي يجب مراعاتها عند الإقدام على الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري. إليك ما هي:

  • مراعاة الحد الأدنى للاستثمار: إذ يجب أن يكون المبلغ المستثمر في شراء عقار ما لا يقل عن 400 ألف دولار أمريكي. وذلك على حسب التعديلات التي أصدرتها الحكومة التركية مؤخراً.
  • الاحتفاظ باستثمار العقار لمدة محددة: حيث أنه بعد حصولك على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري يجب الحفاظ على استثمار العقار وعدم بيعه لمدة لا تقل عن 3 سنوات وذلك بهدف ضمان استمرارية الاستثمار والفوائد الاقتصادية الناتجة عنه للبلاد.
  • الالتزام بالإجراءات: للحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري يجب تقديم طلب رسمي والالتزام بالإجراءات التي نصت عليها وحددتها الحكومة التركية.
  • التأكد من سجل العقار: يجب التأكد من عدم وجود مشاكل جنائية حول العقار المراد استثماره إذ يتم فحص السجل الجنائي للعقار من قبل السلطات التركية.

كشخص حاصل على الجنسية التركية لمن يحق لي منحها؟

بعد حصول الفرد الأجنبي على الجنسية التركية سيحق له منحها لعدة فئات من أقاربه ومعارفه. سنذكرهم فيما يلي:

  • أفراد العائلة: لكن حصراً من أفراد الدرجة الأولى أي الزوج أو الزوجة والأطفال حتى سن ال18. وفي حالات استثنائية لمن هم فوق ال18 مثل الأطفال المصابين بأمراض معينة، مع العلم أنه لا يمكن للزوج منح الجنسية إلا لزوجة واحدة في حال كان الرجل متزوج أكثر من امرأة.
  • الأصدقاء والمعارف: في هذه الحالة لا يمكنك أن تمنحها لهم مباشرةً. لكن بإمكانك في بعض الحالات تقديم توصية لهم لتسهيل عملية حصولهم على الجنسية التركية.
  • شركاء التجارة والاستثمار: إذا كان لديك أشخاص شركاء في التجارة أو الاستثمار فقد يكون لك الصلاحية في دعمهم والتوصية بهم لتسهيل عملية حصولهم على الجنسية.

ما هي أبرز الطرق التي يمكن للأجانب من خلالها الحصول على الجنسية التركية؟

هناك العديد من الطرق التي وفرتها الحكومة التركية لتسمح من خلالها لغير المواطنين الأصليين الحصول على الجنسية التركية. إليك قائمة بأهم هذه الطرق:

  • الاستثمار: إذ يحق للأشخاص الذين يستثمرون في تركيا وفقاً لقوانين محددة أن يحصلوا على الجنسية. مع العلم أنه يوجد أكثر من طريقة للاستثمار مثل العقاري أو التجاري أو حتى الزراعي.
  • الزواج: يحق للأجانب الذين يتزوجون من مواطني تركيا أن يحصلوا على الجنسية التركية. على أن يكونوا مقيمين في البلاد لفترة معينة تحددها الحكومة مع استيفائهم لبعض الشروط ضمن القانون.
  • الولادة في تركيا: إن الأطفال الذين يولدون ضمن الأراضي التركية من آباء أجانب لكن واحد منهم على الأقل مقيم في تركيا بشكل نظامي يحق لهم الحصول على الجنسية التركية.
  • العمل في تركيا: يحق للأفراد الأجانب الذين يقيمون ويعملون في تركيا الحصول على الجنسية التركية. وذلك بعد مرور مدة معينة ضمن شروط محددة وبشكل قانوني.
  • تقديم خدمات أو مهارات مؤثرة: قد تقوم الحكومة التركية في بعض الحالات بتمييز الأشخاص الأجانب الذين يقدمون خدمات أو مهارات مميزة. وذلك في مختلف المجالات الاقتصادية أو العلمية أو الثقافية وتمنحهم الجنسية التركية على أساسها.

كم نحتاج من الوقت حتى نحصل على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري؟

إن الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري مثل غيره من أنواع الاستثمار الأخرى إذ تختلف فترة الحصول على الجنسية من شخص لآخر ومن حالة لأخرى وليس على حسب نوع الاستثمار. لكن عموماً تتراوح فترة صدور الجنسية التركية للأفراد الأجانب من 45 يوم وحتى 90 يوم من بعد تاريخ اليوم الذي تم فيه التقديم عليها. إلا أنه بشكل عام يعتبر الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري من أفضل الطرق.

ما هي المزايا التي يحصل عليها الفرد عند أخذ الجنسية التركية؟

يوجد الكثير من الامتيازات التي سيحصل عليها الفرد عند حصوله على الجنسية التركية. من أبرزها ما يلي:

  • يتمتع بكافة حقوق المواطن التركي الأصلي بما فيها من حق الانتخاب والتصويت ومختلف الحقوق السياسية.
  • يكتسب حق الإقامة والعمل دون الحاجة لأي من التصاريح الإضافية.
  • حرية أكبر في السفر حيث يحق للمواطن التركي السفر بسهولة إلى الكثير من بلدان العالم دون تأشيرة.
  • حصوله على الخدمات التعليمية والصحية المجانية المقدمة من الحكومة التركية لمواطنيها.
  • كما تمكنه من الوصول لحق امتلاك عقارات على الأراضي التركية وبيعها وشرائها بحرية.
  • إضافة إلى العديد من الامتيازات والتخفيضات في مجالات مختلفة مثل السفر والترفيه وغيرها.

لماذا العقارات أفضل طريقة للحصول عى الجنسية التركية؟

يعتبر الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري من أفضل الطرق لعدة أسباب من أهمها التالي:

  • تعد عملية سهلة وبسيطة حيث أن كل ما يتطلبه الأمر إحضار بعض الوثائق وإتمام بعض الإجراءات القانونية البسيطة. ومن ثم تقديم الطلب للحصول على الجنسية.
  • وجود خيارات واسعة من أنواع العقارات مثل الأراضي والشقق والفيلات وعلى المستثمر اختيار ما يناسبه.
  • يعد العقار خيار مربح في الاستثمار إذ إن العقارات في حالة نمو دائمة. وتشهد طلب متزايد لا سيما في المدن، وبالتالي يمكن أن تتضاعف من خلاله أموالك في سنوات قليلة.
  • إضافة إلى أن العقارات في تركيا ولا سيما السكنية منها مصممة وفق معايير للجودة العالمية.

هل يجب الاستعانة بجهة ما للحصول على الجنسية؟

نعم، إنه من المستحسن أن تستعين بوكيل قانوني لتستشيره بجميع الإجراءات القانونية وأخذ النصائح اللازمة التي ستساعدك في التقديم. وذلك لتجنب الوقوع في فخ النصب أو الاحتيال العقاري وفي بعض الحالات يمكن أن يتكفل الوكيل وحده بجميع هذه الإجراءات ويسعى بالمعاملة حتى تستلم الجنسية.

لماذا الجنسية التركية دون غيرها من الجنسيات؟

هناك الكثير من العوامل التي تلعب دوراً في أهمية تركيا. من أبرزها الموقع الجغرافي المميز حيث تحاط بالبحار من ثلاث جهات إضافة إلى الوضع الاقتصادي المزدهر والمستقر نسبياً مقارنة بالبلاد الأخرى. كما أنها بلد آمن ومستقر سياسياً. وتعتبر وجهة لعدد هائل من السياح كل عام لما تتمتع به من وسائل ترفيه وأماكن طبيعية خلابة بطقسها المعتدل.

هل يمكن شراء العقار بالتقسيط عند تقديم طلب على الجنسية؟

عند شراء عقار للحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري لن يتم احتساب إلا المبالغ المدفوعة فقط من قيمة العقار الكاملة. وبالتالي لا بد أن تكون قيمة المبلغ المدفوع 400 ألف دولار أمريكي كحد أدنى حتى تتمكن بعدها من الحصول على الجنسية التركية. ومن ثم يمكنك تقسيط ما تبقى من قيمة العقار في حال وجودها.

 ما هي آلية الدفع للعقار عند اعتماد الحصول على الجنسية عبر الاستثمار العقاري؟

إن دفع قيمة العقار يتم عبر الحوالات المالية البنكية إذ تكون جميع الحوالات موثقة وصادرة مباشرة من حساب الشخص المشتري إلى حساب الشخص البائع. وبعد الانتهاء من تسديد قيمة العقار سيتم طلب تقديم ايصالات التحويل التي تثبت الحوالات المصرفية ما بين البائع والمشتري.

ما هي فوائد التعامل مع شركة “هنا العقارية” ولماذا يجب عليك اختيارنا؟

إن التعامل مع شركة هنا العقارية عنوانه الراحة والضمان لأفضل النتائج الاستثمارية حيث أننا نحرص على تقديم أجود الخدمات لعملائنا بالتعاون مع فريقنا المتكامل بخيراته العميقة. ومن بين بعض هذه الخدمات ما يلي:

  • سوف تحصل على تجربة استثمارية ممتازة في مشاريعك العقارية معنا.
  • نوصلك للحصول على الشقة المثالية لك مباشرة، حيث نهتم بأصغر التفاصيل إلى وقت استلامك لها.
  • سنسهل عليك جميع الإجراءات والمعاملات للحصول على الجنسية التركية حتى استلامها.
  • بعد أن تستثمر معنا وتستلم الجنسية، نتكفل بتوفير المساعدة وتيسير جميع إجراءات تسجيل أطفالك في المدارس أو الجامعات.
  • كما نيسر لك الحصول على الخدمات الطبية والعلاجية في المستشفيات التركية إلى حين أن تستلم الجنسية.

لا داعي للتردد في البدء في استثمار أموالك معنا وتحويلها إلى عقار لتحصل على جميع الخدمات التي ذكرناها والمزيد أيضاً. نحن هنا لخدمتك طوال العام.

في نهاية مقالنا عن الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري نكون قد أنهينا الإجابة على أهم 10 أسئلة بخصوص الجنسية التركية. كما وضحنا لكم أهم خدماتنا في شركة هنا العقارية، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الفائدة اللازمة للحصول على العقار المناسب في أقرب وقت.
تابعونا على وسائل لتواصل الاجتماعي:
حسابنا على فيسبوك
حسابنا على انستغرام

مقالات ذات صلة

Compare Listings