Your search results

مقارنة شاملة بين الاستثمار العقاري في تركيا والخليج

Posted by SEO_editor on 10 مارس، 2022
0

بعد أن وجدتَ الاستثمار الآمن الذي يضمن لك المحافظة على أموالك وتنميتها تبقى أمامك أن تجد الدولة المناسبة من أجل ذلك التي تملك المقومات الكاملة من أجل أن ينمو ويسجل أرباحاً عالية. 

اليوم في هذا المقال سنضعك أمام احتمالين من أجل بناء استثمارك العقاري الرابح تركيا ودول الخليج العربي سنقدم لك الكثير من التفاصيل التي تتعلق بكلا الجانبين وبعد أن تكمل القراءة حتى النهاية سيكون بإمكانك أن تتخذ القرار الصحيح.

 

فيما يلي مقارنة شاملة بين الاستثمار العقاري في تركيا والخليج:

قبل أن تقرر في أي الدول سيكون استثمارك العقاري لا بدَّ أن تطلع على كافة الإيجابيات والسلبيات التي تتعلق فيهما.

            سوق العقارات في دول الخليج                 سوق العقارات في تركيا
-في البداية لا بد من الإشارة إلى أن الأسواق العقارية في دول الخليج العربي شهدت الكثير من التغيرات في أسعار العقارات فتارة تجدها ذات أسعار مرتفعة وتارة أخرى تجدها ذات أسعار منخفضة وهذا ما جعل المستثمر يتردد في استثمار أمواله فيها.

-اختلف الآراء حول أسواق العقارات في الخليج العربي فهناك من قال إنها مستقرة وهناك من قال إنها متغيرة.

-أما ما دفع الكثير من المستثمرين إلى التوجه نحو تركيا أنها تشهد نموَّاً اقتصادياً كبيراً.

-يعد سوق العقارات في تركيا بأنه الأكثر جذباً لرؤوس الأموال الأجنبية.

-يحتوي على خيارات عقارية كثيرة ومتنوعة وأبرزها المجمعات السكنية الفاخرة والعصرية التي تضمن أن تعيش في جوٍّ مختلف وراقٍ.

 

حسب كافة المعطيات يمكننا أن نتبين أن سوق العقارات في تركيا سوق واعد بامتياز وأضف إلى معلوماتك أنه يمكن أن يقف في مواجهة أي أزمة قد تحديث دون أن يتأثر بشكل كبير كما يحدث مع بعض الأسواق العقارية حول العالم وهذا ما أثبته خلال الوباء الصحي (كورونا).

تعمل الحكومة التركية على العناية بالبنية التحتية بشكل خاص لذا تحرص على طرح العديد من المشاريع التنموية المهمة التي تؤثر إيجاباً على القطاع العقاري ومن أهم ما قدمته:

  • مطار إسطنبول الجديد.
  • قناة إسطنبول المائية الجديدة.
  • الطرقات السريعة.
  • خطوط المواصلات الحديثة.
  • الأنفاق + الجسور.
  • المدن الطبية المتطورة.

 

الموقع الجغرافي للدولة التركية ودول الخليج العربي:

تتميز تركيا بموقع جغرافي فريد من نوعه يتوسط العالم ويطل على أهم البحار والمسطحات المائية هذا كما أن مدينة إسطنبول تمتد على قارتين في الوقت ذاته (آسيا وأوروبا) ويفصل بين القسمين مضيق البوسفور وهذا جعلها وجهة للكثير من الأشخاص طلاباً وعمالاً ومستثمرين وسياح والكثير من الفئات الأخرى.

هل تعلم أن المستثمر في تركيا أمامه فرصة حتى يربط بين أعماله الواقع في الشرق والغرب مما يعزز فرصه في الحصول على أرباح أكثر.

أما الموقع الجغرافي لدول الخليج العربي فهي ليست بهذه الاستراتيجية وعلى الرغم من ذلك الكثير من المستثمرين ورجال الأعمال يختارون التوجه إليها.

 

أيها أسهل شراء العقارات في تركيا أم في دول الخليج العربي؟

المستثمر دائماً ما يبحث عن الدولة التي تقدم له تسهيلات أكثر وتكون قوانينها أكثر مرونة وعلى الرغم من أن دول الخليج العربي قدمت الكثير من التسهيلات للأجانب على أرضها الذين يرغبون بشراء العقارات إلا أنهم لم يصلوا إلى ما قدمته الحكومة التركية من تسهيلات حيث إنها:

  • ألغت قانون المعاملة بالمثل وأصبح بإمكان الجميع شراء العقارات في تركيا باستثناء خمس جنسيات فقط وهم (سوريا – قبرص – كوبا – كوريا الشمالية – أرمينيا).
  • إجراءات شراء العقارات في تركيا يسيرة ويمكن للأجنبي تملك عقار بفترة وجيزة.
  • في تركيا يمكن للأجنبي توريث العقارات لأبنائه.

في دول الخليج العربي إن هناك مدة محددة تنهي ملكية الأجانب للعقارات التي قاموا بشرائها والتي عادة ما تتراوح من 49 وحتى 99 سنة.

 

أسعار العقارات ما بين تركيا ودول الخليج العربي:

قبل أن تقرر إذا ما كنت ستستثمر أموالك في تركيا أم في إحدى دول الخليج العربي يجب أن تأخذ فكرة جيدة عن أسعار العقارات في كل المكانيين فأيها يقدم لك الأرباح الأكثر مع التكاليف الأقل؟

تُعرف أسعار العقارات في تركيا بأنها معتدلة ومناسبة للكثير من الأشخاص وأيضاً تناسب مختلف الأذواق وقد تفوقت بهذا الجانب على الكثير من الدول الأوروبية ودول الخليج العربي وهذا من أكثر ما حفز المستثمرين حول العالم للاتجاه نحوها فالأسعار الملائمة اجتمعت مع الجودة العالية.

هل تعلم أن في تركيا تتوفر الكثير من العروض العقارية المميزة والتي لا تزال قيداً للإنشاء وهذا بسبب الطلب الكبير على شراء العقارات فيها.

 

أين تكون الأرباح أكبر في تركيا أم في الخليج؟

هناك نكون قد وصلنا للسؤال الذي يطرحه كل مستثمر ففي النهاية ما يهمه هي الأرباح والعوائد التي سيحصل عليها فأين تكون أكبر؟

في تركيا يمكن للمستثمر الحصول على عائدات ضخمة حيث تتنوع سبل الاستثمار العقاري وإليكم أهم التفاصيل حول هذا الأمر:

  • يمكن تأجير العقارات للحصول على أرباح وفيرة وخاصة في المواسم السياحية نظراً لازدياد الطلب على العقارات في هذه الفترة من السنة.
  • يمكن استغلال الفرص وشراء عقارات بأسعار مناسبة أو منخفضة ومن ثمَّ الانتظار لفترة من الوقت قبل القيام بإعادة بيعها مرة أخرى للاستفادة من فارق الثمن الذي ينتج بين مرحلتي البيع والشراء.
  • يفضل أن تختار العقارات التجارية إن كنت تبحث عن أرباح عالية.
  • تعد الشقق السكنية التي تناسب السياح إحدى الخيارات المهمة للاستثمار العقاري.

 

نصائح مهمة حول الاستثمار العقاري سواء في تركيا أم في الخليج:

في كلتا الحالتين أن تفتقر للكثير من المعلومات سواء اخترت الخليج أم تركيا وبالتالي أنت بحاجة لخبير عقاري يرافقك وبقدم إليك المشورة اللازمة والنصائح المهمة.

قبل أن تتخذ قرار البحث عن عقار للبيع يجب أن تحصل على أهم المعلومات عن سوق العقارات التي تنوي دخوله.

أيضاً من المهم أن تحدد ميزانيتك المادية بدقة وتبحث عن التكاليف التي يجب دفعها حتى لا تتفاجأ بأمور لم تكن تحسب لها حساباً.

 

في هذا المقال أعدَّ لكم فريق التحرير في شركة هنا العقارية أهم المعلومات التي تلزمكم عن الاستثمار العقاري في تركيا والخليج وأصبح الآن بإمكانكم التحديد أي المكانين هو الأفضل (تركيا أم الخليج).

إن كنت قد اخترت الاستثمار العقاري في تركيا تواصل معنا حتى نضع أهم الفرص العقارية بين يديك ولنزوِّدك بالاستشارات اللازمة.

 

مقالات قد تهمك :
أرخص الشقق في تركيا 2022
الجنسية التركية عبر الاستثمار | الدليل الشامل
فلل رخيصة للبيع في تركيا إسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط 2022
شروط الحصول على الجنسية التركية
أهم شركات عقارية في اسطنبول
شقق رخيصة للبيع في اسطنبول
عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا
أسعار العقارات في تركيا 2022
كيف يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية

#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

  • مشروع استثماري مميز بمركز إسطنبول- توبكابي

    يعتبر المشروع من أضخم المشاريع السكنية والتجارية الجديدة في منطقة التوب كابي على مساحة 156.000 m2 ويضم 16 مبنى إضافة إلى مول وفندق وريزدانس...

قائمة المقارنة