أفضل منطقة للسكن في اسطنبول

أفضل منطقة للسكن في اسطنبول، تعرف عليها الآن

جدول المحتويات

أفضل منطقة للسكن في اسطنبول هو خيار ليس سهلاً في الحقيقة أن نجد له إجابة. حيث أن اسطنبول هي المدينة الوحيدة في العالم الممتدة على قارتين هما آسيا و أوروبا. كما تجمع بين النشاطات السياحية والتجارية، بالإضافة إلى شواطئها البحرية وغاباتها ومعالمها الأثرية.

و تعتبر أفضل منطقة للسكن في اسطنبول هي التي تمتلك البنى التحتية الجيدة والمتطورة. أو القادرة على توفير كافة الخدمات إلى جانب شبكة واسعة من المواصلات أو وسائل النقل العامة.

مميزات أفضل منطقة للسكن في اسطنبول

توفر إسطنبول ككل؛ العديد من المؤسسات التعليمية، كالمدارس التركية والعربية والدولية لكافة المراحل التعليمية. كذلك كبرى الجامعات المتعددة اللغات والاختصاصات.

وتتمتع أفضل منطقة للسكن في اسطنبول بتطور سوق العقارات فيها خلال السنوات العشرين الأخيرة. بالإضافة إلى الكثير من مشاريع كبرى المجمعات السكنية والتجارية.

ما هي أفضل منطقة للسكن في اسطنبول؟

هناك العديد من المناطق التي يمكن أن نطلق عليها عبارة أفضل منطقة للسكن في اسطنبول وسنذكرها لكم الآن:

  • شيشلي: تعتبر المركز التجاري الرئيسي في اسطنبول بحيث تحتوي على مراكز التسوق الراقية ومكاتب الشركات العالمية والمقاهي والمطاعم. إلى جانب الخيارات السكنية المتنوعة والمتميزة كذلك.
  • نيشانتاشي: أفضل منطقة للسكن في اسطنبول لمن يحب العراقة المدموجة بالحداثة والتطور، فهذه المدينة من أقدم مدن اسطنبول الراقية والحيوية التي تتميز بالمحلات التجارية الفاخرة والمطاعم الراقية والمعارض الفنية. فضلاً عن أنها مقصداً لعشاق التسوق والثقافة.
  • بيشيكتاش: تطل هذه المنطقة على مضيق البوسفور الساحر الذي يعشقه الجميع. وتعتبر واحدة من أكثر المناطق شعبية للسكن في إسطنبول. تملأوها الحدائق العامة.
  • بيبيك: تأتي ضمن مجموعة أفضل منطقة للسكن في اسطنبول في أورتاكوي على ضفاف مضيق البوسفور. كما وتعتبر بيبيك مدينة سكنية فاخرة تتميز بمناظرها الخلابة ومطاعمها العصرية والمقاهي المطلة على البوسفور.
  • أكاراي: أكاراي منطقة سكنية هادئة ومريحة في الجانب الآسيوي من إسطنبول. تحتوي على مجموعة متنوعة من الشقق والفيلات والمرافق العامة.
  • منطقة اسكودار: التي تتفرد بإطلالة لا مثيل لها، حيث تُطل على نقطة التقاء بحر مرمرة ومضيق البوسفور. تزخر بالمعالم السياحية الهامة وعلى رأسها مسجد تشاملجا، والذي يُعد أكبر مسجد في الأراضي التركية.

اقرأ من هنا الجواز التركي كيفية الحصول عليه، ترتيبه وأنواعه

مدن الإطلالة والمواقع الرائعة

  • كاديكوي: تبعد عن ميدان تقسيم الشهير نحو 19 كم عبر نفق أوراسيا، و عن مطار صبيحة نحو 30 كم، الأمر الذي يميز موقعها تماماً عن غيره. يتوافد إليها السياح والزوار من كافة أرجاء العالم، مثل شارع بغداد، وشارع المظلات، وساحل كاديكوي الرائع.
  • منطقة بندك: تقع في أقصى شرق جانب اسطنبول الآسيوي، وعلى بُعد 39 كم من ميدان تقسيم، ما بين إطلالة بحرية خلابة على بحر مرمرة، وأماكن سياحية وترفيهية على مستوى عالمي، أهمها غابات أيدوس الشهيرة، فضلاً عن الخدمات ذات الجودة والتطور والحداثة.
  • منطقة بيكوز: تعتبر منطقة بيكوز ضمن اهم مناطق اسطنبول الآسيوية بلا منازع، حيث تجمع منطقة بيكوز بين الطبيعة الخلابة الساحرة والمناخ المميز للغاية والخدمات ذات المستوى الممتاز، لذا فهي وجهة مثالية لشراء العقارات وضخ رؤوس الأموال.
  • شيلا: تقع ما بين منارة شيلا ومتنزه سيرينتيبي، ولها بأهمية بالغة على الصعيد السياحي والاستثماري. ذلك بفضل الموقع الجغرافي الاستراتيجي والمعالم الطبيعية الخلابة.

مدن تدور حول فخامة اسطنبول

  • منطقة اتاشهير: يتوضع فيها مشروع المركز الدولي للتمويل المالي، وبفضل وفرة كافة الخدمات من أسواق ومستشفيات ومدارس وغيرها، باتت منطقة اتاشهير ضمن اهم مناطق اسطنبول الآسيوية وأكثرها جذباً للمستثمرين الأجانب والمحليين ويعتبرها المستثمرون أفضل منطقة للسكن في اسطنبول.
  • منطقة بيوغلو: من أرقى مناطق إسطنبول للسكن، وهي المكان الذي يجد فيه السائح الكثير من الأشياء التي تتعلق بعالم الفن والثقافة بجانب الترفيه. فهي تجمع بين العلامات الحضارية البيزنطية وكذلك العثمانية وبخاصة في مناطق بيرا وغلطة.
  • منطقة الفاتح: كثيرون هم من يعتقدون أن الفاتح أفضل منطقة للسكن في اسطنبول والذي جاءت تسميته نسبة إلى السلطان العثماني محمد الفاتح الذي تمكن من فتح إسطنبول التي كانت تُعرف بالقسطنطينية آنذاك.
  • ليفنت: تقع منطقة ليفنت في الجُزء الأوروبي من مدينة إسطنبول العريقة، وهي واحدة من أهم وأرقى مناطق إسطنبول. تملاؤها ناطحات السحاب والمشاريع الاقتصادية والسياحية المنوعة فهي تتمتع بموقع مباشر على ساحل مضيق البوسفور؛ حيث تقع أطول ناطحة سحاب في تركيا ويبلغ ارتفاعها حوالي 55 طابق وتحظى بإقبال من الزوار والقاطنين المستقرين.
  • منطقة تقسيم: يعتبر تقسيم على رأس ما تصنف أفضل منطقة للسكن في اسطنبول، فهذا الميدان هو من أرقى مناطق إسطنبول المشهورة بالحياة الليلية والمفعمة بالحيوية ومراكز التسوق والمطاعم، ويتفرع من ميدان تقسيم الذي يحتوي نصب الجمهورية خط الترام المُمتد بطول خط شارع الاستقلال، والذي يُشكل شارع المُشاة الرئيسي في المدينة.

خصائص أفضل منطقة للسكن في إسطنبول

مجموعة دوافع حقيقية تجذب العائلات لتجد في منطقة ما مواصفات أفضل منطقة للسكن في اسطنبول. وقد صنفت كما يلي:

  • المشاريع العقارية اللافتة: تمتلك اسطنبول الكثير من المجمعات السكنية التي تشجع العائلات والأفراد على حد سواء لتستثمر فيها. ويرجع السبب لما تتمتع به من مزايا التصاميم الحديثة القياسية، وتنوع المساحات وتوفر خدمات مميزة بالفعل مثل الحماية الأمنية أو تنظيم الدخول والخروج عبر مكتب استقبال واستعلامات. بالإضافة إلى مواقف طابقية للسيارات وملاعب رياضية وحدائق وغيرها.

اقرأ أيضاً .. كيف يتم الحصول على الجنسية التركية وجواز سفر ثاني؟

  • بنى تحتية متطورة وآمنة: تسعى الحكومة والمؤسسات التركية بشكل دائم لتطوير البنى التحتية لإسطنبول. من المؤسسات الخدمية والطرقات المحدثة والشوارع الإضافية وإضافة المزيد من وسائل المواصلات أو البنى التكنولوجية المتوافقة مع أحدث ما وصل إليه عالم البناء.

مزايا ومميزات إضافية للسكن في اسطنبول

  • إمكانية تأسيس عمل مستقر: تتمتع أفضل منطقة للسكن في اسطنبول بالاستقرار والأمان والطمأنينة، خاصة مع سهولة تأسيس عمل في تركيا عن طريق القوانين أو التسهيلات الحكومية المستمرة التي تصب في صالح المواطنين.
  • الحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري: توجد عدة طرق استثمارية يمكنك عن طريقها الحصول على الجنسية التركية من بينها شراء عقار بقيمة لا تقل عن 400 ألف دولار بشرط عدم البيع لمدة 3 سنوات، ويمنح بموجبه مشتري العقار وزوجته وأطفاله دون سن 18 عاماً على الجنسية التركية.
  • الحصول على الإقامة التركية العقارية: يمكنك الإقامة في تركيا في أفضل منطقة للسكن في اسطنبول بموجب تملك عقار في البلاد. كما قد حددت السلطات قيمة العقار الذي يمنح الإقامة العقارية عند 75 ألف دولار، ويمكن الحصول على الإقامة العقارية التركية وتجديدها طالما أن ملكية العقار مازالت موجودة.
  • تكاليف معيشة مناسبة: توفر لكم اسطنبول الحياة الفارهة لكن بمبالغ أقل بكثير مما تكون عليه في بقية دول أوروبا. إن كانت في التملك العقاري أو الإيجار أو الحصول على المستلزمات اليومية الغذائية والاستهلاكية، والمواصلات.
  • ضرائب عقارية مخفضة: تكون رسوم نقل ملكية عقار في تركيا محددة عند 4% فقط من قيمة العقار. يالإضافة إلى ذلك، الضرائب الأخرى لا تزال تتمتع بصفتها المنخفضة وقدرة الجميع على تسديدها.

اقرأ كذلك .. طرق اكتساب الجنسية التركية

في الختام لا بد أن نؤكد على أن تركيا من البلاد التي ينجح بها الاستثمار أو السكن على حد سواء. وتصلح للعيش بكافة السبل. كما أنك سوف تجد طلبك حول أفضل منطقة للسكن في اسطنبول أينما بحثت في تلك البلاد. للمزيد من المعلومات يمكنكم الاطلاع دائماً على أفضل الفرص الاستثمارية العقارية وطرق الحصول على الجنسية التركية. وأفضل المشاريع السكنية في اسطنبول عبر موقع شركة هنا العقارية، حيث نقدم لكم الأفضل.

مقالات ذات صلة

Compare Listings