أخبار العقارات اليوم وكا ما تحتاج لمعرفته حول الاستثمار والعقارات.

أخبار العقارات اليوم ومؤشرات عن تغيرات الأسعار في السوق التركي

جدول المحتويات

يبحث الكثير من الأجانب وسكان البلاد المجاورة لتركيا عن فرصة للسكن ضمن بقاع أراضيها ومدنها وذلك لما تتمتع به هذه البلاد من تطور وازدهار مستمر. إضافة إلى موقعها الاستراتيجي المميز الذي يطل على القارتين الأوروبية والآسيوية. كما أن للاستثمار العقاري في تركيا ميزات كثيرة خاصة للمستثمرين الأجانب على حسب ما صرحت به الحكومة التركية من قوانين مؤخراً. لذلك سنتحدث في مقالنا التالي عبر موقع شركة هنا العقارية عن توقعات الأسعار وأخبار العقارات اليوم في تركيا اسطنبول. تابعوا معنا.

توقعات وأخبار العقارات اليوم في تركيا وأسعارها

من التوقعات عن أخبار العقارات اليوم في تركيا الاستمرار في زيادة الأسعار إذ يواجه سوق العقارات في تركيا زخم كبير في الطلب على العقارات. خاصة في السنوات الأخيرة مما أدى بدوره إلى ارتفاع الأسعار بشكل ملحوظ. حيث أن هناك علاقة طردية بين العرض والطلب على العقارات فكلما زاد الطلب على العقارات وكان أكثر من العرض الموجود في السوق كلما ازداد الضغط على السعر وكان ذلك لصالح البائعين. وبالمقابل عندما ينخفض الطلب على حساب العرض انخفضت الأسعار على المشتريين. أما بالنسبة للتغيرات الاقتصادية في البلاد فإنها تلعب دوراً كبيراً في أحوال السوق العقاري. حيث أن ارتفاع معدلات الفائدة يزيد معه سعر الرهن العقاري. وبهذا تصبح فائدة الإيداع البنكي أعلى من عائد تجارة العقارات ويؤدي بدوره إلى تراجع الطلب في سوق العقارات. وبالمقابل إن انخفاض معدل الفائدة يحفز بدوره الطلب على العقارات ويدعم السوق. إضافة إلى أن السياسات والتشريعات الحكومية في المنطقة لعبت مؤخراً دوراً مهماً في تحديد توجه سوق العقارات وعمله. كما كان للتغيرات الضريبية وقوانين العقار أثر واضح في جذب الاستثمارات العقارية من الأجانب.

ما هو وضع نمو الأسعار في تركيا مؤخراً؟

إن نمو الأسعار في تركيا مؤخراً على حسب أخبار العقارات اليوم والتقارير الدولية فإن تركيا تسجل نمواً ملحوظاً وكبيراً في أسعار العقارات. فقد وصل النمو في عام 2022 إلى 168 %. وبحسب توقعات متخصصين في القطاع العقاري فإن سعر المتر المربع السكني ارتفع في مدينة اسطنبول ما بين بداية عام 2022 وآخره من 6773 ليرة تركية وحتى 22359 ليرة تركية. هذا عدا عن اختلاف سعر الصرف لليرة التركية وتذبذبها مقابل الدولار الأمريكي خلال عام 2022م. كما كان لمدينة أنقرة حصة من فروق النمو في الأسعار بين بداية عام 2022 ونهايته من 3332 ليرة تركية إلى 9952 ليرة تركية. وأما بالنسبة لمدينة أنطاليا فكان فرق نمو الأسعار فيها ما بين مطلع العام 2022 وآخره من 4703 ليرة تركية حتى 16692 ليرة تركية.

أيهما أفضل من حيث السعر والربح شراء بيت أم أرض؟

على حسب أخبار العقارات اليوم فإنه في الواقع أن لكل منها ميزات وعيوب. فمثلًا يعتبر شراء الأرض في البداية أفضل من حيث سعر الشراء. إلا أنها تحتاج فيما بعد إلى الكثير من والجهد والمال حتى يتم تأسيسها هذا عدا عن صعوبة إعادة بيعها لاحقاً. أما بالنسبة لشراء شقة فهي تحتاج بداية شرائها إلى دفع مبلغ كبير من الرسوم والضرائب. كما أنها تتطلب صيانة بشكل دوري. إلا أن عملية بيعها لاحقاً يكون مرغوب وأسهل من بيع الأرض.

ما هي العوامل التي تؤثر على ارتفاع أسعار العقارات في تركيا؟

ما هي العوامل التي تؤثر على ارتفاع أسعار العقارات في تركيا؟

بالطبع يوجد الكثير من العوامل التي تؤثر على أسعار العقارات في تركيا سواء انخفاضها أو ارتفاعها وهذا من بين أخبار العقارات اليوم في تركيا. والتي بدورها تحدد النسبة التي يمكن أن ترتفع أو تنخفض على أسعار العقارات في تركيا. ومن أهم هذه العوامل نذكر ما يلي:

  • الوضع الاقتصادي بشكل عام في تركيا. والذي يلاحظ نمو كبير وتطورات مذهلة، والذي يساهم بدوره في حدوث زيادة على أسعار العقارات.
  • وضع السياحة في البلاد الذي هو في ازدهار. حيث أن أعداد السياح الأجانب والعرب الذين يتوجهوا إلى الأراضي التركية يزدادون كل عام ويتوجهون إلى شراء الشقق والعقارات في مختلف المدن التركية ولاسيما اسطنبول.
  • التسهيلات التي قدمتها الحكومة التركية لصالح المستثمرين الأجانب بما يخص الاستثمار في القطاع العقاري.
  • مدى تسهيل الإجراءت التي تقدم من قبل الحكومة بخصوص تملك العقارات في البلاد.
  • المقومات التي تتمتع بها الشقق والعقارات في تركيا عموماً. من جودة عالية في المواد والتصاميم.
  • الوضع والاستقرار الأمني والسياسي في البلاد. الذي تتمتع به الدولة التركية في مختلف مدنها.
  • أما بالنسبة لإقبال العرب الكبير على الشراء في تركيا فهو بسبب تقارب العادات والتقاليد بينهم وبين المجتمع المدني التركي.

كم ممكن أن تبلغ نسبة الربح في العقارات؟

تكون نسبة الربح في العقارات جيدة على حسب أخبار العقارات اليوم عندما يكون العائد على الاستثمار العقاري حوالي 10 %. إلا أنه في حال كانت النسبة بين 5% إلى 8% فهي نسبة ربح معقولة أيضًا. لكن مع الأخذ بالاعتبار أن نسبة الربح من العقارات تتأثر بعوامل عديدة مثل العوامل التي ذكرناها في الفقرة السابقة.

شركة هنا العقارية وبعض خدماتها للعملاء الأجانب

شركة هنا العقارية وبعض خدماتها للعملاء الأجانب

تأسست شركة هنا عام 2014 في اسطنبول. بالتعاون مع كادر خبير ومختص من المهندسين والاستشاريين والمحامين في السوق العقاري التركي. نسعى ضمن هذا الفريق أن نقدم لعملائنا من المستثمرين الأجانب أفضل الخدمات والعروض العقارية. من خلال دراسة وتحليل تقلبات السوق بشكل جيد ومن ثم تقديمها بأحسن الأسعار لهم.
أما عن بعض أبرز خدماتنا للعملاء الأجانب نذكر:

  • الجولات العقارية: تبدأ خدمات شركتنا منذ بداية وصول العميل إلى المطار حيث نتولى عملية الاستقبال ضمن سيارات مريحة مع ترحيب يليق بعملائنا. ومن ثم نسعى لتأمين حجز فندقي ونكون قد جهزنا له مسبقاً خطة لزيارة المشاريع العقارية على حسب طلبه لأخذ فكرة عن الأسعار والمناطق لاختيار أفضل العروض. مع حرصنا على تنظيم الجولة بشكل جيد حفاظاً على وقت العملاء.
  • خدمات تخص التملك والاستثمار العقاري والجنسية التركية: نعمل على توضيح كل ما يتعلق بالتفاصيل القانونية بخصوص التملك والاستثمار العقاري. من ميزات وعوائق أيضاً في حال وجودها على حسب نوع الاستثمار. فهي تختلف إن كان للسكن أو من أجل الحصول على الإقامة أو للحصول على الجنسية التركية. وهنا يأتي دور شركتنا في تأمين كافة المعاملات الضرورية واتباع الإجراءات القانونية بدءاً من تصديق العقود من قبل دوائر الحكومة التركية وحتى التأكد من ضمان انتقال ملكية العقار للعميل بعد البيع.
  • خدمة إدارة الأملاك والمستثمرين: يوجد في الشركة قسم للإيجار وإدارة الأملاك المختص بالمتابعة الدورية لكل التفاصيل المتعلقة بعقار العميل. مثل المتابعة مع المستأجر وإعطاء تقارير نصف سنوية عن أوضاع العقار وقيمة الإيجارات في المنطقة بالتعاون مع مختصين. كما تمتد خدماتنا إلى تقديم صيانة للعقار من أجل لحفاظ على قيمته. إضافة إلى توثيق عقود الإيجار ومتابعة التفاصيل كلها مع المستأجر.

هذه كانت أخبار العقارات اليوم عبر مقالنا السابق نتمنى أن نكون استوفينا كل ما أردتم معرفته من معلومات.

تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي:

مقالات ذات صلة

Compare Listings